2023-06-21 17:01:48

العراق يؤكد أهمّية تفعيل المصالح المُشترَكة مع تركيا

بغداد-شبكة الساعة

+ حجم الخط -

أكد وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين، أهمّية تفعيل المصالح المُشترَكة مع تركيا، معرباً عن تطلّعه للعمل على وتعزيز العلاقات العراقـيّة - التركيّة بما يعكس خصوصيتها واستراتيجيتها.

وقالت الوزارة في بيان، يوم الثلاثاء، إن "وزير الخارجيّة فؤاد حسين تسلّم، في بمبنى الوزارة، نسخة من أوراق اعتماد سفير الجمهورية التركية الجديد لدى بغداد علي رضا كوناي".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائيّة وسُبُل تعزيزها خدمة للبلدين الصديقين".

وأكّد الوزير "استعداد وزارة الخارجيّة لتقديم الدعم الكامل لإنجاح مهمة السفير في عمله ببغداد"، مشدداً على " أهمّية التنسيق وتفعيل المصالح المُشترَكه ومُواجَهة التحديات".

كما أعرب الوزير "عن تطلّعه للعمل على دعم، وتعزيز العلاقات العراقـيّة - التركيّة بما يعكس خصوصيتها واستراتيجيتها".

وشدد حسين على "أهمّية التنسيق وتفعيل المصالح المشتركة ومُواجَهة التحديات، وأعرب حسين عن تطلّعه للعمل على دعم وتعزيز العلاقات العراقـيّة - التركيّة بما يعكس خصوصيتها واستراتيجيتها".

من جانبه أكّد السفير التركي "على اهتمام بلاده بسُبُل دفع مسار العلاقات الثنائيُة"، مُشيراً إلى أنه "سيبذل كل جُهُوده لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين".

وفي وقت سابق، عبر السفير السابق لدى بغداد، فاتح يلدز، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في "تويتر" عن ثقته بأن "السفير الجديد سيخدم العلاقات الثنائية بين البلدين؛ حيث كان مسؤولاً على العلاقات مع العراق أثناء وظيفته في المركز وله خبرة في العمل".

اخترنا لك