2024-04-18 10:52:26

بسبب العنصرية.. الاتحاد الأوروبي يعاقب نادي برشلونة

شبكة الساعة

+ حجم الخط -

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس سلسلة من العقوبات على نادي برشلونة الإسباني، على خلفية سلوك جماهيره العنصري خلال مباراة الذهاب أمام باريس سان جيرمان.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عن"يويفا"، وتابعتها شبكة "الساعة" أن "أولى هذه العقوبات، غرامة مالية تبلغ ألفي يورو، وذلك بسبب إشعال الألعاب النارية من قبل الجماهير، وهو ما يعد خرقًا للوائح الأمنية المعمول بها".

وأشارت الصحيفة إلى "غرامة أخرى بقيمة 5 آلاف يورو نتيجة لأعمال التخريب التي شهدتها المنشآت في ملعب باريس، حيث أمر الاتحاد النادي بالتواصل مع إدارة باريس خلال مدة لا تتجاوز 30 يومًا لإصلاح الأضرار التي تسبب بها مشجعوه".

ولفتت إلى أن "العقوبة الأكثر شدة كانت غرامة قدرها 25 ألف يورو بسبب السلوك العنصري الذي أظهره بعض المشجعين، وهو ما يتنافى مع قيم ومبادئ اللعبة".

وقرر الاتحاد بحسب الصحيفة: "منع نادي برشلونة من بيع التذاكر لمشجعيه الزائرين للمباراة القادمة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كعقوبة إضافية على السلوك العنصري"، مؤكدةً أن "تلك الغرامة هي تحذير لنادي برشلونة وإذا تم تكراره مرة أخرى سيكون هناك عقوبة أكبر". 

اخترنا لك