2024-02-21 10:19:19

دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يواجه نابولي بقمة كروية مرتقبة

شبكة الساعة

+ حجم الخط -

يحل نادي برشلونة الإسباني ضيفًا ثقيلًا على نادي نابولي الإيطالي، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق مباراة نابولي وبرشلونة المقامة على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، في الحادية عشر مساءً.

ويسعى برشلونة بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز، إلى استغلال تدهور نتائج نابولي في الفترة الأخيرة، بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم تسهل مهمته في لقاء الإياب.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي لمباراة نابولي وتابعته شبكة "الساعة": "مواجهة نابولي لن تكون سهلة، لأننا سنلعب ضد بطل إيطاليا، رغم تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة".

وأضاف: "نابولي غير مدربه بطريقة مفاجئة، وسنرى الأسلوب الذي سيعتمد عليه المدرب الجديد أمامنا، لكن بغض النظر عن ذلك علينا أن نظهر بأفضل مستوى ممكن، واللعب من أجل الفوز".

وتابع: "نابولي يمتلك خط هجوم قوي يصعب إيقافه، لذلك علينا الدفاع بشكل جيد أمامهم".

والاثنين الماضي، أعلن نابولي الإيطالي إقالة المدرب والتر ماتزاري، بسبب تدهور النتائج في الدوري الإيطالي والتراجع إلى المركز التاسع برصيد 36 نقطة، وتعيين فرانشيسكو كالزونا، بدلًا منه.

وقال كالزونا قبل مواجهة برشلونة: "أخبرت اللاعبين أنه لم يعد لدينا أعذار، وعلينا تحسين وضعنا في الوقت الحالي، برشلونة فريق قوي، وقد مر ببعض اللحظات الصعبة ولكنه من أقوى الفرق في أوروبا".

وأضاف: "الظهور الأول ضد خصم قوي لا يخيفني، لأن نابولي فريق قوي، اللاعبون فقط بحاجة إلى إعادة اكتشاف بعض المفاهيم".

والتقى برشلونة ونابولي في 4 مواجهات رسمية سابقة - بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي - فاز البلوجرانا في مباراتين وحضر التعادل في مناسبتين ولم يتذوق الفريق الإيطالي طعم الفوز.

ويتربع الغريم التقليدي لنادي برشلونة، ريال مدريد الإسباني على عرش الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا إذ يمتلك النادي الملكي 14 لقبًا في خزائنه.

 

اخترنا لك