2022-01-17 08:04:56

الدفاع المدني يخمد حريقًا اندلع بالجامعة المستنصرية في بغداد

بغداد - شبكة الساعة

+ حجم الخط -

أخمدت فرق الدفاع المدني في العراق، حريقًا اندلع داخل كلية الهندسة التابعة إلى الجامعة المستنصرية في العاصمة بغداد.

وقالت المديرية في بيان تلقته شبكة "الساعة"، اليوم الاثنين، إن "فرقها أخمدت صباح اليوم حريقًا اندلع داخل المنظومة الكهربائية الرئيسة لكلية الهندسة التابعة الى الجامعة المستنصرية في منطقة باب المعظم وسط بغداد".

وأضافت أنها "قطعت التيار الكهربائي أولا، من ثم دخلت غرفة المنظومة وسيطرت على الحريق دون تسجيل إصابات أو خسائر بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

وأوضحت المديرية، أن "الحادث كان سببه عرضي نتيجة الأحمال على المنظومة الكهربائية".

وفي 24 نيسان/أبريل الماضي، نشب حريق في مستشفى "ابن الخطيب" المخصص لمرضى كورونا بمنطقة جسر ديالى ببغداد، جراء انفجار أسطوانة أكسجين، أسفر عن 130 قتيلا وإصابة العشرات، وفق مفوضية حقوق الإنسان العراقية.

وفي الأول من كانون الثاني/يناير الجاري، أصدرت مديرية الدفاع المدني في العراق، إحصائية بحوادث الحريق التي أخمدتها فرق الدفاع المدني في جميع محافظات البلاد باستثناء إقليم كردستان.

وأوضحت المديرية، أن "إجمالي الحرائق بلغ 31 ألفًا و533 حريقًا، خلال عام 2021، وتصدرت بغداد باقي المحافظات في عدد حوادث الحريق المسجلة".

وحول أسباب الحرائق، ذكرت أن "تذبذب التيار الكهربائي الوطني وشبكات العنكبوت من الأسلاك الكهربائية المتدلية للمولدات الخاصة تسببت بـ 14 ألفًا و201 حريق".

اخترنا لك

بودكاست
فيديو