2021-12-31 20:25:19

حريق ضخم يلتهم إحدى البنايات في الكرادة وسط بغداد

بغداد - شبكة الساعة

+ حجم الخط -

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، إنقاذ عدة عوائل في إحدى البنايات التجارية والسكنية، بعد اندلاع حريق داخلها في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد.

وأكدت المديرية في بيان اطلعت عليه شبكة "الساعة"، اليوم الجمعة، أن "فرق الدفاع المدني أخلت العوائل من الأطفال والنساء، من خلال نصب سلالم الإطفاء الخارجية".

وأضافت أن "الفرق زجت بعجلة السلم الهيدروليكية ذات الاستخدام المزدوج للإطفاء والإنقاذ؛ للسيطرة على الحادث وتأمين أخلاء العوائل السكنية وخصوصاً كبار السن الذين يتعذر خروجهم من خلال السلالم الخارجية". 

وأشارت إلى "إتمام فرق الدفاع المدني واجبها بمهنية عالية وسرعة قياسية، لتنهي الحادث دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم أضرارها المادية".

وطلبت الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية، بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل البناية".

ويتولى الدفاع المدني العراقي، مجموعة من الإجراءات والأعمال اللازمة لحماية السكان والممتلكات العامة والخاصة من أخطار الحريق والكوارث والحروب والحوادث المختلفة.

وفي 24 نيسان/أبريل الماضي، نشب حريق في مستشفى ابن الخطيب المخصص لمرضى كورونا بمنطقة جسر ديالى ببغداد، جراء انفجار أسطوانة أكسجين، أسفر عن 130 قتيلا وإصابة العشرات، وفق مفوضية حقوق الإنسان العراقية.

ويعاني العراق من تهالك البنى التحتية في مختلف القطاعات، ومن بينها قطاع الصحة جراء عقود من الحروب المتتالية وعدم استقرار الأوضاع الأمنية والفساد المستشري في البلاد.

 

اخترنا لك

بودكاست
فيديو