2023-06-21 21:41:42

إلغاء أكثر من 1900 رحلة طيران حول العالم بسبب "أوميكرون"

واشنطن - شبكة الساعة

+ حجم الخط -

تلقى الآلاف من المسافرين المحتملين رسالة تخبرهم بإلغاء رحلتهم عشية عيد الميلاد؛ بسبب الارتفاع الأخير في حالات الإصابة بـ "أوميكرون".

ذكرت وسائل أمريكية، أن "شركات الطيران ألغت اليوم الجمعة، أكثر من ألف و900 رحلة، بسبب انتشار متحور أوميكرون، والذي أدى إلى نقص الموظفين العاملين في تلك الشركات".

وأضافت أن "الآلاف من المسافرين تلقوا رسائل لإشعارهم بإلغاء رحلاتهم عشية عيد الميلاد، بسبب الارتفاع بإعداد الإصابات بمتحور أوميكرون".

وألغت إحدى أكبر شركات الطيران الأمريكية "يونايتد إيرلاينز" ما لا يقل عن 150 رحلة جوية، والتي كان من المقرر أن تغادر اليوم الجمعة، بالإضافة إلى 44 رحلة أخرى كان من المفترض أن تقلع يوم السبت.

وعزت سبب الإلغاء إلى أن "أعضاء طواقم الطائرات كانوا على اتصال بمصابين، بما يجعل من غير الممكن مباشرة وظائفهم"، كما اتخذت شركات الطيران الأخرى نفس الخطوات، بما في ذلك "دلتا" و"جيت بلو" و"أليجانت".

وألغيت عشرات الرحلات الجوية في أستراليا بمطارات المدن الكبرى، في "سيدني" و"ملبورن"، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى أعلى مستوياتها منذ بداية الوباء.

ويعد إلغاء الرحلات ضربة لموسم العطلات في أعياد الميلاد، والتي نجمت بشكل أساسي عن متحور "أوميكرون" سريع الانتشار، الذي يمثل أكثر من 70% من حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديدة في الولايات المتحدة.

اخترنا لك