2021-11-30 08:56:14

"العمل العراقية" تكشف عن خطة خاصة لحماية الأطفال

+ حجم الخط -

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، عن تفاصيل خطتها الخاصة لحماية الأطفال، فيما كشفت عن نظام يرصد الانتهاكات ضد الأطفال ويحدد أسباب التسرب من المدارس.

وقال مدير المركز الإعلامي في الوزارة نجم العقابي، في تصريح للوكالة الرسمية، اليوم الثلاثاء، إن "الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفل تضمنت مجموعة من الأهداف الفرعية التي تتسق مع الأهداف الاستراتيجية المحددة في وثيقة السياسة الوطنية لحماية الطفل التي أقرها مجلس الوزراء عام 2017".

وأضاف أن "الخطة تهدف الى تأسيس نظام للرصد والإبلاغ ومتابعة الانتهاكات عبر تأسيس نظام لإدارة الحالات التي تتعرض إلى العنف وتقديم المساعدة بشكل سريع وطارئ".

وأوضح أن "الخطة تركز عوامل الوقاية والتدخل الأولي، بالإضافة إلى إعادة التأهيل والدمج للأطفال المتضررين من الانتهاكات التي يتعرضون لها".

وتابع العقابي، أن "الخطة تهدف إلى تأسيس قاعدة بيانات تتضمن حزمة من المؤشرات عن أوضاع الطفولة؛ لتحديد أسباب مظاهر العنف والتسول والتسرب من المدارس وغيرها من الظواهر الاجتماعية".

وفي 25 أيلوم سبتمبر، أعلنت وزارة الاتصالات العراقية، عزمها إنشاء مشاريع تتعلق بالأمن السيبراني، أهمها بوابات للنفاذ الإلكتروني؛ من أجل حماية الأطفال والمراهقين من المواقع المشبوهة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت مديرية شرطة الديوانية جنوبي العراق، القبض على أب عنف طفله.

وفي آب/أغسطس الماضي، دعا رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، مجلس النواب المقبل إلى تشريع قانوني العنف الأسري والجرائم الإلكترونية، جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في المؤتمر 13 لمناهضة العنف ضد المرأة.

اخترنا لك

بودكاست
فيديو