2021-11-28 11:36:00

العراق.. مفوضية الانتخابات تباشر بإرسال آخر الطعون إلى القضاء

بغداد-شبكة الساعة

+ حجم الخط -

باشرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بإرسال آخر الطعون إلى الهيئة القضائية، بينما حددت موعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات.

وقال عضو الفريق الإعلامي في المفوضية عماد جميل في تصريح للوكالة الرسمية، اليوم الأحد، إن "المفوضية باشرت اليوم بإرسال الطعون إلى الهيئة القضائية"، مشيراً إلى أن "الهيئة ستبت بالطعون بشكل نهائي خلال الأيام المقبلة".

وأضاف أن "الطعون تعد الأخيرة التي سترد إلى الهيئة"، مؤكداً أنه "بعد إنهاء جميع الطعون ومصادقة الهيئة القضائية عليها، ستعلن المفوضية خلال يومين النتائج النهائية".

وأعلن الإطار التنسيقي المعترض على نتائج الانتخابات البرلمانية في العراق، الجمعة الماضية، حصوله على ثمانية مقاعد جديدة بعد عمليات العد والفرز اليدوي لنتائج الاقتراع.

ومنذ الشهر الماضي، يعيش العراق توترات سياسية، على وقع رفض جهات سياسية للنتائج الأولية للانتخابات، التي جرت في 10 أكتوبر الماضي، مطالبين بإعادة فرز الأصوات يدويا.

ومؤخرا، أعلنت مفوضية الانتخابات انتهاءها من الفرز والعد اليدوي لأصوات الناخبين في لجان الاقتراع، التي قدم مرشحون وقوى سياسية طعونا بشأن صحتها، ثم رفعت الطعون والتوصيات الخاصة بها إلى الهيئة القضائية للانتخابات لحسمها نهائيا.

   

 

اخترنا لك

بودكاست
فيديو