2021-11-05 12:05:36

"تشافي" يقود برشلونة في الفترة المقبلة 

الدوحة-شبكة الساعة

+ حجم الخط -

ارتأت إدارة نادي برشلونة الإسباني، بعد أزمات متتالية، اختيار لاعبها القديم،  تشافي هيرنانديز، مدرباً جديداً لقيادة الفريق في الفترة المقبلة.

وأعلن نادي السد القطري، توصله لاتفاق نهائي مع نظيره برشلونة لانتقال مدربه، تشافي إلى إقليم كاتلونيا.

وقال الرئيس التنفيذي لنادي السد، تركي آل علي، في تغريدة عبر حساب النادي في "تويتر" "الإدارة وافقت على انتقال تشافي إلى برشلونة بعد دفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد".

وأضاف، "اتفقنا مع برشلونة على التعاون العملي في المستقبل، وبالطبع تشافي جزء مهم من تاريخ السد، وتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة، وسيفتح السد أبوابه دائما لتشافي وأسرته الكريمة".

وتابع، "تشافي أبلغنا في الأيام الأخيرة برغبته في خوض التجربة مع برشلونة، ونحن تفهمنا ذلك".

ويأتي تعيين تشافي، النجم السابق للفريق الكتالوني، ليحل رسميا مكان الهولندي رونالد كومان، الذي تمت إقالته قبل أيام بعد توالي النتائج السلبية.

وتم تعيين كومان في آب/أغسطس 2020، خلفا للمدرب كيكي سيتين الذي أقيل بسبب النتائج السلبية أيضاً

وقرر برشلونة تعيين سيرجي بارخوان مدربا للفريق بشكل مؤقت، لحين اتمام المفاوضات من السد بشأن التخلي عن تشافي والتعاقد معه رسميا.

وفي حين لم يصدر أي إعلان رسمي من جانب النادي الإسباني حول عودة لاعبه السابق، إلا أن تقارير إعلامية داخل كتالونيا أكدت أن تشافي سيوقع عقدا مع برشلونة يمتد إلى عام 2024، وسيتم تقديمه رسميا يوم السبت.

يذكر أن تشافي اعتزل بصفوف السد في 2019، وعمل بعدها كمدرب للفريق وحصل معه على لقب الدوري القطري مرة واحدة، بالإضافة لـ 6 كؤوس محلية أخرى.

اخترنا لك

بودكاست
فيديو