2021-10-28 07:16:21

الاتحاد العراقي لكرة القدم يصدر عدة قرارات مهمة

بغداد-شبكة الساعة

+ حجم الخط -

أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم، جملة من القرارات المهمة التي تتعلق بعمل اللجان وكذلك التخطيط للمرحلة المقبلة للكرة العراقية.

وذكر الاتحاد في بيان، أن "رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، أثنى في الاجتماع على الأعضاء الذين صححوا وضعهم القانوني وفقاً للقانون والنظام الأساس للاتحاد؛ على خلفية تقديم استقالتهم من الوظائف والمهام الأخرى".

وأضاف أن "الاجتماع تمخض عن تشكيل اللجان الرئيسيّة والفرعية الخاصة ببطولةِ غرب آسيا للشباب البصرة – أربيل، والمصادقة على اختيارِ رؤساء اللجان الفرعية، وتعيين يوسف فعل مديراً للمكتب الإعلامي".

وتابع البيان، أن "الاجتماع شهد المصادقة على أسماء أعضاء لجنة الحكام، والمصادقة على قرار لجنة المسابقات بعَدّ الجوية فائزاً على نوروز (3-0)، وإعادة قرعة دوري الصالات وتأجيل انطلاقة الدوري".

وبيّن أنه "تمت مناقشة أهم الخطوات التي اتخذها الملاك الفني للمنتخب الوطني لاختيار التشكيلة النهائيّة التي ستخوض مباراتي التصفيات المقبلتين أمام كل من سوريا وكوريا الجنوبية".

وبحسب البيان، شدد المجتمعون على "التواصل عبر المخاطبات الرسميّة مع الاتحاد الدولي (FIFA) لغرض تثبيت تقرير اللجنة المشتركة من الاتحادين الآسيوي والدولي التي زارت البصرةَ نهاية أيلول الماضي ضمن أجندة اجتماع الاتحاد الدوليّ المقبل تمهيداً لرفع الحظر عن ملاعب العراق".

وفي وقتٍ سابق، أكد وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، أن العراق مقبل على أن يكون في طليعة بلدان المنطقة بامتلاكه أكبر وأحدث المنشآت الرياضية.

وكان مجلس الوزراء قد اتخذ قراراً لتحديد مدينة "بسماية"، الواقعة ضمن قضاء المدائن جنوب شرق بغداد، موقعاً لبناء المدينة الرياضة المهداة إلى العراق من قبل العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.

اخترنا لك

بودكاست
فيديو