2021-10-21 17:26:47

العراق يستضيف بطولة الأندية العربية للجودو

بغداد - شبكة الساعة

+ حجم الخط -

منح الاتحاد العربي للجودو، العراق حق استضافة بطولة الأندية العربية العام المقبل 2022.

وقال رئيس الاتحاد العربي للجودو نعمان شاهر، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن "العراق حقق نجاحاً كبيراً في تنظيمه الدورة التدريبية والإدارية والتحكيمية الدولية للجودو والتي احتضنتها العاصمة بغداد".

وأضاف أن "الاتحاد العربي تولدت لديه قناعة راسخة بقدرة العراق على إنجاح البطولة العربية للأندية للفئات (المتقدمين والشباب والناشئين)".

بدوره؛ أكد نائب رئيس الاتحاد العراقي المركزي للجودو عدي الربيعي، أن "العمل الدؤوب لمنظومة اتحاد اللعبة وتعاون المؤسسات أسهم بشكل فاعل في إنجاح الدورة الدولية التي هدفت إلى تطوير المدرب واللاعب والحكم والارتقاء بمستوى اللعبة".

وأضاف أن "الاتحاد العربي للجودو أكد على أحقية وقدرة الاتحاد العراقي على النجاح بتنظيم أي حدث".

وأوضح الربيعي، أن "الاتحاد وافق رسمياً على منح العراق حق تنظيم بطولة العرب للأندية الأبطال لفئات ( المتقدمين والشباب والناشئين ) في بغداد في النصف الثاني من شهر أيار/مايو المقبل".

وفي 15 أيلول/سبتمبر المنصرم، اختتمت فعاليات البطولة العربية المفتوحة للفرق والأندية البطلة العاشرة للناشئين، والثامنة للناشئات والشباب، والسادسة للشابات، والخامسة للأشبال، والرابعة للبراعم، والأولى للجودو المكفوفين رجال وسيدات، على ملعب الصالة المغطاة رقم "2" بمجمع الصالات المغطاة بهيئة ستاد القاهرة الدولي. 

وشارك في البطولة 600 لاعب ولاعبة يمثلون 12 دولة عربية وهي مصر (الدولة المنظمة) والعراق وسوريا والأردن وفلسطين والإمارات والسعودية وقطر والكويت واليمن وليبيا والمغرب.

وشهدت البطولة إجراء مسحات طبية وتحاليل لجميع اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة.

اخترنا لك

بودكاست
فيديو