2021-10-18 11:16:57

الجماهير العراقية تعود إلى الملاعب عقب موافقة جزئية ومشروطة

+ حجم الخط -

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاثنين، رفع القيود عن حركة الملاعب التي فرضتها جائحة كورونا بنسبة محددة، مؤكدا السماح بحضور 30% من الجمهور وبشرط تلقي اللقاحات المضادة لكورونا.

وقال الاتحاد في بيان إنه "استحصل موافقة اللجنة العليا للصحةِ والسلامة الوطنية على السماح بعودة الجمهور إلى الملاعب وفقاً لشروط محددة، وذلك بعد غياب طال أكثر من سنة ونصف السنة بسبب جائحة فيروس كورونا".  

من جهته، قال الناطقُ الإعلامي للاتحاد العراقيّ لكرة القدم، أحمد الموسوي، وفق البيان، إن "اللجنة العليا وافقت على السماح بعودة الجمهور للملاعب بدءاً من الجولة الخامسة للدوري الممتاز وبنسبة 30‎%‎ ".

وأضاف أن "هناك فرقاً جوالة ستتواجد في الملاعب قبل ثلاث ساعات من انطلاق المباراة، لتطعيم الجماهير بلقاح كوفيد 19، بينما سيتم السماح بالدخول للذين تلقوا اللقاح في وقت سابق، بشرط جلب كارت التلقيح أثناء حضور المباريات".

وأشار الموسوي إلى أنه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي أثناء حضور الجمهور إلى مبارياتِ الدوري الممتاز، وفي جميع الملاعب التي على إداراتها تهيئة مستلزمات نجاح عملية التباعد، لضمان سلامةِ المشجعين.

اخترنا لك

بودكاست
فيديو