2023-11-21 02:48:38

طائرة مسيرة تستهدف آلية تابعة لـ"حزب الله" غربي بغداد

شبكة الساعة

+ حجم الخط -

تعرضت آلية تابعة لـ "حزب الله" العراقي، اليوم الثلاثاء، لقصف جوي بطائرة مسيرة غرب العاصمة بغداد، بحسب وسائل إعلام محلية.

وذكر إعلام محلي تابعته شبكة "الساعة" أن "الآلية كانت تنقل عتاداً وأسلحة كلاشنكوف وقذائف هاون حيث تعرضت للانفجار على الطريق السريع غرب العاصمة".

وصعّدت الفصائل المسلحة الموالية لإيران من هجماتها على القواعد العسكرية لقوات التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الأميركية في سوريا والعراق بعد أحداث 7 تشرين الأول / أكتوبر في فلسطين.

وقبل أيام وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، صامويل وربيرغ، استمرار الهجمات على القواعد العسكرية التي تتمركز بها القوات الأميركية في العراق وسوريا وتزايدها مؤخرا بأنه "أمر غير مقبول ولا يمكن استمرارها"، مؤكدا استعداد بلاده "لاتخاذ المزيد من الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا ومنشآتنا".

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه البنتاغون، عن تعرض القوات الأميركية لعشرات الهجمات بطائرات مُسيّرة وصواريخ في العراق وسوريا على مدى الأسابيع الماضية، ردا على دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب على غزة.

وينتشر في العراق نحو 2500 جندي أميركي يقومون بمهام استشارية للقوات العراقية في إطار مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، بينما ينتشر في سوريا نحو 900 جندي أميركي في قواعد عدة.

اخترنا لك