2023-06-22 00:42:12

خبر وفاة الفنان عبد الستار البصري.. ما حقيقته؟

شبكة الساعة

+ حجم الخط -

نشر فريق "التقنية من أجل السلام" الخاص بمكافحة الأخبار المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، توضيحاً حول الأنباء التي تحدثت عن وفاة الفنان عبد الستار البصري. 

وقال فريق التقنية في توضيح تابعته شبكة "الساعة"، إنه "تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر مفاده (انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان عبد الستار البصري إثر مرض السرطان)".

وأكد الفريق، أن "الخبر مزيف، إذ نفى نقيب الفنانين العراقيين (جبار جودي) يوم الجمعة 28 نيسان 2023، خبر وفاة الفنان العراقي (عبد الستار البصري) بعد أن قمنا بالتواصل معه".

ونفى أيضاً الفنان (صالح جدوع) خبر وفاة زميله البصري إذ كتب بتاريخ 27 نيسان 2023، على صفحته الشخصية على فيسبوك منشوراً جاء فيه: "بما هو من أصدقائي وزملائي اتصلت به قبل قليل وكذب الخبر"، مضيفاً "وللكوميديا قال ليش ما جيت عليه على الفاتحة".

ونشر إعلام (مستشفى الإمام زين العابدين) في كربلاء بتاريخ 26 نيسان 2023، مجموعة صور حديثة للبصري، بعد زيارته لهم بسبب تعرضه لوعكة صحية، وبعد ذلك بيوم، أي بتاريخ 27 نيسان 2023، شارك إعلام (العتبة العباسية) مقطع فيديو من لقائهم مع البصري بعد دخوله للمستشفى، مؤكدين على أن "ممثل المرجعية يوجه بتشكيل فريق طبي للإشراف على علاجه على نفقة العتبة الحسينية".

اخترنا لك