2022-12-06 16:07:55

حقائق وأرقام ترافق قمة المغرب وإسبانيا

شبكة الساعة

+ حجم الخط -

ترافق مواجهة "أسود الأطلس" مع نظيره "الماتادور" الإسباني حقائق وأرقام تاريخية جديدة ضمن المباراة المقامة في دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022.

حقق لاعب خط وسط برشلونة الإسباني، رقما قياسيا بمشاركته أساسيا ضد منتخب المغرب.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن جافي بعمر 18 عاما و123 يوما أصبح أصغر لاعب يبدأ أساسيا في مباراة بدور خروج المغلوب في كأس العالم، منذ مشاركة الأسطورة البرازيلية بيليه في النهائي 1958، بعمر 17 عاما و249 يوما.

وسجل سيرجيو بوسكيتس قائد المنتخب الإسباني، رقما مميزا، بمشاركته أساسيا هو الآخر، وبحسب "أوبتا"، فإن هذه المباراة تحمل الرقم 17 لسيرجيو بوسكيتس في المونديال.

وبهذا الرقم يتعادل نجم برشلونة مع حارس مرمى "لاروخا" الأسبق إيكر كاسياس والمدافع المخضرم سيرجيو راموس كأكثر اللاعبين الإسبان مشاركة في بطولة كأس العالم.

من جهتها، حاولت جماهير المغرب المتواجدة في ملعب المدينة التعليمية، الضغط على لاعبي منتخب إسبانيا، قبل المواجهة بدء المواجهة الحاسمة.

وأطلق الآلاف من الجماهير الداعمة لمنتخب المغرب، صافرات الاستهجان ضد لاعبي إسبانيا، أثناء نزولهم إلى الملعب لإجراء عمليات الإحماء.

كما أطلقت الجماهير صافرات الاستهجان، أثناء إعلان أسماء التشكيل الأساسي لمنتخب إسبانيا، من قبل المذيع الداخلي لملعب المباراة.

ومن جانب آخر، أعلنت السلطات الأمنية في المغرب، إتخاذ كافة الاحترازات في المدن المختلفة، على هامش المباراة المرتقبة.

وتستعد الجماهير المغربية للاحتفال في الشوارع إذا تحقق إنجاز التأهل لدور ربع النهائي على حساب إسبانيا، حيث سيكون الأول في تاريخ الكرة المغربية. 

وتم تخصيص فضاءات واسعة للجماهير المغربية في كل المدن، كما امتلأت المقاهي بالجماهير المغربية قبل ساعات من المباراة.

اخترنا لك

بودكاست
فيديو