2022-12-06 13:19:06

30 ألف موظف في صحة نينوى بلا رواتب بسبب عجز التمويل

نينوى - شبكة الساعة

+ حجم الخط -

كشفت لجنة الصحة النيابية اليوم الثلاثاء عن أن أكثر من 30 ألف موظف في دائرة صحة نينوى ينتظرون رواتبهم المعطلة منذ شهر.

وقال عضو لجنة الصحة النيابية ماجد شنكالي خلال مؤتمر صحفي إن "الموظفين في دائرة صحة نينوى لغاية اليوم لم يتسلموا رواتبهم، بسبب وجود عجز بتمويل رواتب دائرة صحة نينوى ومقدارها 11 مليار دينار".

وأضاف أن "هناك أكثر من 30 ألف موظف في دائرة صحة نينوى لم يتسلموا رواتبهم وعلى وزارة الصحة عرض الموضوع في اجتماع مجلس الوزراء وحل الموضوع والعمل على الاسراع بصرف رواتب هؤلاء الموظفين".

وتابع عضو اللجنة أن "دائرة صحة نينوى ومنذ ثلاثة أشهر لا تمتلك اي نفقات تشغيلية مع توقف شراء الأجهزة والمستلزمات والخدمات في المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة".

وطالب شنكالي بضرورة "حل الموضوع على اعتبار ان المسألة تتعلق بأرواح المواطنين، وان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يركز على موضوع الصحة منذ أول يوم لتسلمه عبر زيارة المستشفيات في جولات مسائية، وعليه حل مشكلة دائرة صحة نينوى المتعلقة بتمويل الرواتب والنفقات التشغيلية".

وطالب عضو لجنة الاستثمار النيابية مجلس الوزراء "بحل المشكلة وسد العجز الموجود في دائرة صحة نينوى كما قاموا بحل العجز وتمويل جهاز الأمن الوطني وصرف رواتبهم".

وكانت دائرة صحة نينوى أعلنت، في 2 كانون الأول 2022، وجود عجز لديها يقدر ب 11 مليار دينار، فيما طالبت بشكل رسمي تدخل مجلس الوزراء لحل عجزها المالي لتأثيره المباشر على رواتب الموظفين وجوانب العمل المختلفة في الدائرة.

اخترنا لك

بودكاست
فيديو