2022-12-06 11:07:16

رئيس الجمهورية يلتقي وزير النقل.. امتعاض من الخطوط الجوية العراقية

بغداد - شبكة الساعة

+ حجم الخط -

عبر رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، الثلاثاء، خلال استقباله وزير النقل رزاق محيبس، عن امتعاضه من أداء الخطوط الجوية العراقية.

رشيد شدّد أثناء اللقاء، على "ضرورة العمل بسرعة لمعالجة مواقع الخلل والمشاكل التي تعاني منها الخطوط الجوية العراقية، حفاظاً على سمعتها الطيبة".

وبحث الجانبان بحسب بيان رئاسي طالعته شبكة "الساعة"، "أهم الملفات في قطاع النقل وسبل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بما يلبي احتياجاتهم ويواكب التطور الذي يشهده العالم في هذا المجال".

وأكد رئيس الجمهورية، على أهمية قطاع النقل وتطويره، قائلاً إنه "من الضرورة أن يكون ضمن أولويات الحكومة في تنفيذ برنامجها".

وأشار رشيد، إلى "بعض المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع، خاصة ما يتعلق بالطرق البرية الرئيسة التي تربط المحافظات، بسبب الوضع السيئ لبعض هذه الطرق والإهمال الذي تعاني منه".

وشدّد رشيد، على "ضرورة العمل بسرعة لمعالجة مواقع الخلل والمشاكل التي تعاني منها الخطوط الجوية العراقية، حفاظاً على سمعتها الطيبة التي اتصفت بها".

وبيّن أن "الخطوط الجوية والمطارات تعتبر الواجهة الحضارية لأي بلد، ومن المهم التقيد بالمعايير العالمية من ناحية الالتزام بمواعيد الطيران والنظافة وتقديم الخدمات".

واختتم رئيس الجمهورية، بتشديده على "أهمية تطوير الموانئ العراقية وخطوط السكك الحديد، بما ييسر خدماتها للمواطنين ويعزز الاقتصاد".

وفي وقت سابق من اليوم، حذر وزير النقل الأسبق عامر عبد الجبار، من اختراق مطار بغداد واستمرار الحوادث في الطيران المدني.

وكتب عبد الجبار في تغريدة على تويتر تابعتها شبكة "الساعة": "حذرنا منذ شهرين من حدوث خروقات في مطار بغداد، وحوادث في الطائرات بسبب سوء إدارة سلطة الطيران المدني وشركة الخطوط الجوية العراقية".

وأضاف، أنه "لم يلتفت أي أحد لتحذيراتنا حتى وقع حادثي حريق في المطار وحادث في طائرة شركة الخطوط الجوية العراقية".

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، قرر في وقت سابق إعفاء رئيس سلطة الطيران المدني العراقي "نائل سعد" ومدير مطار بغداد الدولي "علي تقي" من منصبيهما، على خلفية حريقين اندلعا في مطار بغداد الدولي الشهر الماضي، تسبّبا بتوقف الرحلات الجوية لعدة ساعات، ناهيك عن إصابة عدد من العمال في المطار.

يذكر أن حركة الرحلات الجوية في مطار بغداد الدولي، توقفت لعدة ساعات مساء أول أمس الأحد، بسبب انفجار إطار طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية أثناء إقلاعها من المطار نحو المدينة المنورة.

 

 

 

اخترنا لك

بودكاست
فيديو