2022-12-06 08:07:47

الإطاحة بـ 8 متهمين بالإتجار بالبشر والمخدرات في 3 محافظات عراقية 

شبكة الساعة

+ حجم الخط -

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء، القبض على 8 مطلوبين للقضاء بتهم الإرهاب والإتجار بالبشر والمخدرات في محافظات بغداد والنجف والديوانية.

وقال إعلام الخلية في بيان تلقته شبكة "الساعة"، إن "الاستخبارات والأمن ألقت القبض على 8 مطلوبين للقضاء بتهم الإرهاب والإتجار بالبشر والمخدرات في محافظات بغداد والنجف والديوانية".

وأوضح البيان، أنه "من خلال المتابعة الميدانية الدقيقة لقاطع المسؤولية وبواجبين منفصلين، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، من القبض على 3 مطلوبين للقضاء بتهم الإرهاب والإتجار بالبشر، صادرة بحقهم مذكرات قضائية، وفق المادتين (4 إرهاب) و(224) من قانون العقوبات العراقي".

وبحسب البيان، فإن "القبض عليهم جرى في منطقتي الزعفرانية والكفاح ببغداد، بالتعاون مع فوج طوارئ بغداد الخامس ومكتب مكافحة الإتجار بالبشر، وتم تسليم المتهمين إلى جهة الطلب أصوليًا".

في سياق منفصل، "وبجهد استخباري دقيق وبعد استحصال الموافقات القضائية، استطاعت مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية وبالتنسيق مع شؤون المخدرات من الإطاحة بثلاثة متهمين يمارسون عمليات الترويج وتجارة المواد المخدرة في مركز مدينة الديوانية وبحوزتهم مواد مخدرة مختلفة، صادره بحقهم مذكرات قبض وفق المادة 28 مخدرات"، وفق ذات البيان.

وأكدت الخلية بحسب البيان، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف وبالاشتراك مع شعبة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، ألقت القبض على مطلوبين اثنين للقضاء وفق أحكام المادة 28 مخدرات، وذلك من خلال تواجدهما في قضاء النجف". مشيرة إلى أنه "تم تدوين أقوالهما بدائيًا وقضائيًا وتسليمهما إلى الجهات المختصة".

اخترنا لك

بودكاست
فيديو