2022-11-16 06:57:43

الصحة العراقية تعلن دخول البلاد بموجة جديدة لكورونا

بغداد - شبكة الساعة

+ حجم الخط -

أعلنت وزارة الصحة العراق اليوم الأربعاء، دخول البلاد بموجة جديدة لفيروس كورونا، وأكدت وجود منسق صحي في المدارس يراقب الحالة الصحية للطلبة.

وقال مدير الصحة العامة رياض عبد الأمير الحلفي لوكالة الأنباء العراقية وتابعته شبكة "الساعة" إن "العراق يشهد ارتفاعا طفيفا بعدد الاصابات بفيروس كورونا خلال الأسبوع الحالي"، مبينا أن العراق يمر بموجة ضعيفة مقارنة بالموجات السابقة للفيروس. 

وأضاف، أن "المقياس المعتمد بمعرفة حدة الفيروس هو معدل الموجبية، المتعلق بعدد الفحوصات الموجب من العدد الكلي"، مبينا أن العراق وصل في الموجات السابقة الموجبية إلى 38% ، أما الآن فإن نسبة الموجبية المسجلة هي 2% فقط ". 

وأشار إلى أن المستشفيات والمراكز الصحية كافة على استعداد تام لاي طارئ، فضلا عن توفير كافة المستلزمات الاساسية من الادوية، لافتا إلى أن نسبة الوفيات انخفضت بشكل ملحوظ بسبب توفير الأدوية، إضافة إلى أن سلالة الفيروس أقل شدة من السلالات السابقة، مؤكدا أن الصحة لم تسجل الأسبوع الحالي أي حالة وفاة".

وبشأن فيروس الإنفلونزا الموسمية، أكد الحلفي وجود منسق صحي في المدارس يراقب الحالة الصحية للطلبة، وارسال الطلبة المصابين إلى اقرب مركز صحي لاتخاذ الاجراءات اللازمة، حسب قوله.

 

اخترنا لك

بودكاست
فيديو