2022-09-29 02:53:44

تربية كردستان تسجل إصابات في صفوف التلاميذ جراء القصف الإيراني

أربيل - شبكة الساعة

+ حجم الخط -

أعلن وزير التربية في حكومة إقليم كردستان العراق آلان حمه سعيد، اليوم الخميس، تسجيل إصابات في صفوف التلاميذ جراء القصف الإيراني الذي استهدف مناطق في محافظتي أربيل والسليمانية.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مبنى برلمان كردستان، "نحن في وزارة التربية نُدين الهجمات على أي مؤسسة تربوية وعلى المعلمين والتدريسيين والأطفال"، مبينا أن مشاهد يوم أمس كانت مأساوية جدا.

وأوضح أن عددا من التلاميذ أصيبوا بجروح جراء القصف، مشيرا إلى أن وزارته مستمرة بالتواصل مع تربية قضاء كويسنجق وتربية شرق السليمانية.

استدعت وزارة الخارجية العراقية اليوم الخميس، السفير الإيراني لدى بغداد محمد آل صادق  وسلمته مذكرة احتجاج "شديدة اللهجة"، وذلك على خلفية القصف الإيراني على الأراضي العراقية.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف، في تصريح مقتضب ورد لشبكة "الساعة" إنه "تم استدعاء سفير إيران في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة".

وجددت القوات الإيرانية اليوم قصفها على ناحية سيدكان التابعة لإدارة منطقة "سوران" شمال مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق.

ولليوم السادس على التوالي تواصل إيران قصفها عبر المدفعية الثقيلة والطائرات المسيرة المفخخة على مواقع للأحزاب الكردية المعارضة لإيران ما تسبب بمقتل وإصابة عشرات المدنيين العراقيين.

وأعلن جهاز "مكافحة الإرهاب" في إقليم كردستان، أن حصيلة قتلى القصف الإيراني أمس الأربعاء ارتفعت إلى 13 شخصا، وإصابة 58 آخرين أغلبهم من المدنيين.

اخترنا لك

بودكاست
فيديو